Cari uang dan hasilkan profit di internet
BELAJARLAH! SESUNGGUHNYA TIDAKLAH MANUSIA ITU DILAHIRKAN DALAM KEADAN PANDAI

>> Sabtu, 06 Februari 2010

جزاء سنّمار


أراد أحد الملوك أن يبني لنفسيه قصرا عظيما ، فاستدعى المنهدسين جميعا في مملكته وأخبرهم بما يريد . وقد اختار مهندسا مشهورا ، ليبني ذلك القصر ، اسمه سنّمار.


أخذ المهندس سنّمار يفكّر طوال الوقت وبعد تفكير طويل وضع المهندس خطّة دقيقة لبناء القصر ، وبدأ المهندس العمل في نشاط. وقد تمّ بناء القصر على شطئ النّهر ، فوق جبل . وكان الجبل في حديقة واسعة كثيرة الأشجار مختلفة الأزهر.


بني المهندس قصرا عظيما وكان الناس يأتون من البلاد البعيدة ،يقفون أمام القصر السّاعاة الطّويلة ، يستمتعون بجمال هندسته . أعجب الملك بالقصر إعجابا شديدا . وشكر المهندس على عمله العظيم . ففرح المهندس وأخذ يفكّر في الجائزة الكبيرة الّتي سيحصل عليها من الملك.


في أحد الأياّم استدعى الملك المهندس ، فأسرع إليه في نشاط . طلب الملك من المهندس أن يتجوّل معه في جوانب القصر وأن يعرّفه بغرفه وصالاته. طاف الملك والمهندس بجميع جوانب القصر ، ثمّ صعدا إلى سطحه ، لقد شاهد الملك من السّطح منظرا رائعا فسأل المهندس : هل هناك قصر مثل هذا ؟ أجابه المهندس : كلاّ . ثمّ سأله : هل هناك مهندس غيرك يستطيع أن يبني مثل هذا القصر ؟ أجاب المهندس : كلاّ .


فكّر الملك سريعا ...إذا عاش هذا المهندس ، فسيبني قصورا أخرى ، أجمل من هذا القصر . طلب الملك من جنوده أن يلقوا بالمهندس من سطح القصر. ألقى الجنود بالمهندس من السّطح ، فا نكسرت عنقه ومات وصار النّاس يضربون هذا المثل (جزاء سنّمار) لمن يقدّم خيرا للنّاس فيجزونه شرّا.

0 komentar:

Posting Komentar

About This Blog

Lorem Ipsum


Got My Cursor @ 123Cursors.com

  © Blogger templates Shiny by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP